• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:29:28

 
 

{بغداد:الفرات نيوز} اعلنت وزراة الكهرباء عن موافقتها على زيادة حصة محافظة واسط من الطاقة الكهربائية بعد أن طالب مجلس المحافظة الاسبوع الماضي بزيادة حصته، كون المحافظة ذات طابع زراعي وقد احرزت مراكز متقدمة في مجال الانتاج الزراعي.

وقال رئيس مجلس واسط محمود عبد الرضا طلال في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس إن" وزارة الكهرباء وافقت رسميا على زيادة حصة المحافظة من الطاقة الهربائية بكمية لا تقل عن 100 ميغاواط  كما خولت الوزارة مجلس المحافظة بالتعاقد مع شركة بهارات الهندية لنصب محطات توليد تجهز المحافظة بـ550 ميغا واط".

واحتلت محافظة واسط خلال الموسم الماضي المرتبة الأولى على صعيد محافظات العراق الأخرى بالنسبة الى إنتاج محصولي القمح والشعير، بعد أن بلغت كميات الإنتاج 403 ألف طن من القمح و 64 الف طن من الشعير.

وأضاف إنه" سبق وأن تقدمت شركة بهارات "الهندية - الامريكية" الى مجلس محافظة واسط بعرض لنصب محطات توليد الطاقة الكهربائية وحسب الحاجة  إلا أن المجلس لا يملك الصلاحيات التي تخوله للتعاقد في مجال انتاج الطاقة وبعد زيارة وفد من اعضاء مجلس واسط الى وزير الكهرباء تحصلنا على تخويل وموافقة من الوزير بالتعاقد مع هذه الشركة الرائدة في مجال انتاج الطاقة الكهربائية".انتهى26. م

اخبار ذات الصلة