• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 13:01:31
نائب عن كتلة المواطن يبحث مع محافظ نينوى صرف تعويضات المتضررين لاهالي تلعفر
{نينوى:الفرات نيوز} زار نائب عن كتلة المواطن حسن وهب محافظ نينوى أثيل النجيفي للبحث معه في ملف المهجرين من قضاء تلعفر وتعويض المتظاهرين من أهالي القضاء .
وقال وهب لوكالة {الفرات نيوز} اليوم " ناقشنا مسألة المهجرين والتعويضات ومرحلة اعمار تلعفر المرحلة الثانية ، وكيفية تواصل المدراء العامين في نينوى مع دوائرهم في قضاء تلعفر وكيفية تذليل العصوبات".
وكان العديد من اهالي قضاء تلعفر نزحوا إلى الموصل وغيرها بعد العمليات العسكرية التي اجتاحت المدينة سنة 2006 وأدت إلى نزوح آلاف العوائل، ولا توجد احصائية رسمية بأعدادهم
وأضاف إن "هناك قضايا كثيرة تخص القضايا الادارية في مجلس القضاء والقائمقامية او ما يخص شؤون المواطنين وكيفية التواصل بين هذه الدوائر لغرض قضاء حاجيات اهالي القضاء في الموصل وايجاد آليات اكثر اتساعا ".
وأوضح أن "من حق المواطن في قضاء تلعفر أن يحصل على حقوقه دون تعقيدات وأن تنجز معاملاته بصورة أيسر دون الحاجة إلى إيجاد الاستثناءات ولا بد من إيجاد آليات جديدة  لتحقيق ذلك من خلال منح جزء من الصلاحيات لمدراء الدوائر في المحافظة"، معربا عن ثقته بأن "الحكومة المحلية قادرة على ايجاد الآليات الكفيلة بتسيير أمور المواطنين في تلعفر وضمان حصولهم على حقوقهم المشروعة".
من جهته قال محافظ نينوى أثيل النجيفي لـ {الفرات نيوز} إن "قضاء تلعفر بات بحاجة ماسة إلى المشاريع الاستثمارية الكبيرة لاسيما بعد استقرار الوضع الأمني فيها".
وطالب " الجهات المسؤولة بتوفير الحلول المناسبة لجميع المشاكل التي يعاني منها قضاء تلعفر وذلك لضمان إعادة الحياة الطبيعية له، خاصة وأن الوضع الأمني في تلعفر  يشهد تحسنا ملحوظا"، مشددا على  "اتخاذ الاجراءات المناسبة للإسراع بانجاز معاملات التعويضات للمتضررين من أبناء قضاء تلعفر".انتهى31  م

اخبار ذات الصلة