• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 11:09:16

 

{النجف:الفرات نيوز} اكد  مكتب رئيس لجنة الثقافة الاسلامية لعام 2012 حسين الشهرستاني ان الاخير حصل على  صلاحيات من مجلس الوزاراء لتذليل العقبات امام انجاز مشاريع النجف عاصمة الثقافة الاسلامية .
وقال مدير الاعلام مكتب الشهرستاني فيصل عبدالله لوكالة {الفرات ينوز} اليوم الخميس ان" الشهرستاني وبحضور وزير الثقافة سعدون الدليمي ووزير البلديات عادل مهودر بحث مع المسؤولين عن مشاريع النجف واعضاء مجلس المحافظة للاطلاع على سير العمل والمشاريع المنجزة والمعوقات التي تقف حائلا لتنفيذها".

واضاف ان" الشهرستاني قدم شكره الى اللجان المسؤولة عن تنفيذ هذه المشاريع في محافظة النجف لتحقيق نسب انجاز عالية في بعض المشاريع"، قائلا ان" انجاز هذه المشاريع في محافظة النجف هي جزء من الوفاء الى الامام علي {ع} ولمحافظة النجف الاشرف لعمقها التاريخي والحضاري والجغرافي".

واوضح عبدالله ان" الشهرستاني امر بتشكيل لجنة تكون برئاسة المحافظ واعضاء ممثلين عن وزارة البلديات والكهرباء والوزارات المعنية بدرجة مدير عام متواجدين في المحافظة وكذلك موظف من مكتب نائب رئيس الوزراء ليكون هذه اللجنة عملها على مدار الساعة".

وتابع في حديثه ان" الشهرستاني اكد خلال حديثه مع المسؤولين واعضاء مجلس محافظة النجف انه سيحصل على  صلاحيات من مجلس الوزاراء لتذليل العقبات امام انجاز هذه المشاريع بالنسبة لنقل المواد في الكمارك او قضايا اخرى".

وبين ان" الشهرستاني شدد على ضرورة عدم وجود حالات الابتزاز وحالات فساد مالي واداري لضيق الوقت"، مؤكدا انه" سيتابع الامر بنفسه وسيحاسب كل من تسول له نفسه بسرقة وتأخير انجاز هذا المشروع"
 
وكانت رئاسة الوزراء خصصت مبلغ 573 مليار دينار للاستعداد للاحتفاء بمدينة النجف عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2012.
يذكر أن وزراء الثقافة في الدول الإسلامية وافقوا خلال اجتماعهم في العاصمة الأذربيجانية باكو في آب 2008 على اعتبار النجف، نحو 160 كم جنوب بغداد،عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2012، ما دفع بالسلطات العراقية الى تخصيص أموال بهدف تنفيذ بعض المشاريع في المدينة استعدادا للاحتفاء بالمناسبة.
 
 
.انتهى1.

اخبار ذات الصلة