• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 01:27:36

 
 

{بغداد : الفرات نيوز} اكد نائب عن كتلة المواطن ان الحادث الذي تعرضت له مدرسة ناحية البدير في البصرة، اليوم الخميس، مروري وليس بسبب قدم بنايتها .
وقال السيد فرات الشرع، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان "الانباء التي تحدثت عن مقتل وجرح خمسة من طلبة مدرسة حفيدة الزهراء، بسبب قدم مبنى المدرسة غير صحيحة"، مؤكدا ان "حادث المدرسة كان مروري بشاحنة محملة طابوق لامست السياج بقوة فتسببت بسقوطه على الطلاب ، مااسفر عن مقتل طالبة واصابة اخرى بجروح".
وكانت انباء من محافظة البصرة اكدت ان تلميذين توفيا وجرح ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سقف أحد الصفوف الدراسية  في مدرسة العلياء الابتدائية بناحية البدير في محافظة البصرة .
واضاف الشرع النائب عن محافظة البصرة ، ان "زيارات عديدة قمنا بها مسبقا الى مدارس محافظة البصرة ووجدنا الكثير منها تفتقر للخدمات الرئيسية من دورات مياه ومقاعد الجلوس واسيجة وسقوف ونوافذ والبعض منها مهددة بالسقوط ".
واشار الى ان "تقارير مفصلة دونت بخصوص احتياجات مدارس البصرة وسيتم رفعها الى لجنة التربية النيابية وبعدها الى وزارة التربية، لوضع الحلول لهذه المشكلة التي تعد ظاهرة خطيرة لاسيما وانها تهدد حياة الطالب". انتهى1.

اخبار ذات الصلة