• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 01:37:14
 

 
 

{بغداد: الفرات نيوز}رأى نائب عن القائمة العراقية ان جامعة الدول العربية لاتمثل الشعوب العربية ، وزيارة امينها الى العراق جاءت للضغط على الحكومة للتخلي عن موقفها تجاه سوريا.
واوضح اسكندر وتوت، في تصريج لوكالة {الفرات نيوز} ان "للجامعة العربية مخطط واضح تريد به استهداف الوطن العربي وهي لاتمثل الشعوب العربية اطلاقا"، مضيفا ان"الجامعة لم تحرك ساكنا امام العديد من المواقف والمشاكل التي مرت بها المنطقة كالبحرين والاعتداءات المتكررة من قبل القوات التركية لشمال العراق وقطع تركيا المياه على البلد وغيرها".
وكان العربي وصل اليوم الى بغداد للتباحث حول عقد القمة العربية في بغداد وعدد من القضايا.
واضاف وتوت، ان "زيارة الامين العام لجامعة الدول العربية الى العراق جاءت للضغط على الحكومة العراقية للتدخل في شؤون سوريا وتأييد قرارات الجامعة التي صدر عنها مؤخرا ضد النظام السوري".
وكان الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، قد وصل اليوم الخميس، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية له لبحث استعدادات العراق لعقد القمة العربية القادمة فيه .
يذكر ان العراق تحفظ على قرارات الجامعة العربية بفرض عقوبات اقتصادية على سوريا اذا لم تستجب حكومتها لمبادرة الجامعة وتسمح بدخول مراقبين للاراضي السورية على خلفية التظاهرات المستمرة منذ نحو 9 اشهر والمطالبة باسقاط النظام في هذا البلد.انتهى1.
 

اخبار ذات الصلة