• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 01:35:25

 
{بغداد: الفرات نيوز}اعلنت قناة السومرية الفضائية أن هناك التباساً حصل بالنسبة الى برامجها خلال ليلة العاشر من محرم الحرام.
وذكر بيان للسومرية :" ان إدارة السومرية يهمها  التاكيد على الثوابت الوطنية بعدما شعرت أن هناك التباساً بالنسبة الى برامجها خلال ليلة العاشر من محرم الحرام، وإن كل منا تابع هذه الذكرى الأليمة لمأساة استشهاد الإمام حسين عليه السلام عبر السومرية الفضائية، هذه السنة أو قبلها من السنوات، يعرف أنها تخصص برمجة خاصة تليق بطهارة وقدسية هذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع المسلمين".
ولم توضح القناة في بيانها ماهو الالتباس كما انها لم تنف او تؤكد عرضها للاغاني في البيان
وكان رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية علي العلاق انتقد مابثته قناة السومرية ليلة ويوم العاشر من محرم من حفلات غناء دون الاكتراث بكرامة وشأن هذه الليلة وعده "جرحا لمشاعر كافة الطوائف العراقية".
وقال العلاق في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} الاربعاء إنني" تابعت مايحصل في ليلة العاشر من محرم على قناة السومرية وقد احزنني ذلك كثيرا وجرح مشاعر غالبية الشعب العراقي بمذاهبه واطيافه التي شاركت في احياء مراسيم عاشوراء".
وبثت قناة السومرية في ليلة العاشر من محرم، ليلة استشهاد الامام الحسين {ع} حفلات غناء ورقص مما اعتبره المواطنون استهانة بمشاعرهم ومشاعر جميع الطوائف العراقية.انتهى

اخبار ذات الصلة