• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 03:27:42

 
 
{بغداد: الفرات نيوز} اكد نائب عن دولة القانون تمسك التحالف الوطني بانهاء التحقيق بتفجيرات البرلمان بالسرعة الممكنة واعلان نتائجه أمام الشعب العراقي كافة.

وقال علي شلاه، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الجمعة إن "التحالف الوطني مصر على انجاز التحقيق بسرعة واعلان نتائجه فورا لأن المستهدف بهذا العمل الارهابي ليس المسؤولين في الدولة فقط إنما الشعب كافة". مضيفا أن "المشتبه بتورطهم بهذه الجريمة توجد عليهم مؤشرات سياسية، خاصة وأن بعض الجهات سارعت قبل صدور التقارير الامنية لتحديد من المستهدف في الانفجار وهذا امر خطير".

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت في مرآب مجلس النواب مما اسفر عن اصابة نائب في البرلمان بجروح، الامر الذي اثار قلق الشارع العراقي من عودة الانفجارات وعدم جاهزية القوات الامنية العراقية، خاصة في هذه المرحلة التي تشهد انسحاب القوات الامريكية من البلاد.

واكد الشلاه، على ضرورة سرعة انجاز التحقيق لكي لايهرب الجناة كما حدث في حادثة انفجار البرلمان الاولى والتي هرب بعدها الدايني الى خارج العراق، معربا عن اعتقاده باعلان نتائج التحقيق النهائية خلال الاسبوعين القادمين.

ويعتبر التفجير هو الثاني من نوعه الذي يتعرض له مجلس النواب بعد التفجير الذي شهدته كافتيريا المجلس عام 2007  وعلى اثر التفجير قرر المجلس رفع الحصانة عن النائب محمد الدايني في شباط عام 2009 لـ "تورطه بحادثة التفجير" كما أصدرت المحكمة المركزية في الكرخ في شهر كانون الثاني من العام الحالي بحقه حكماً غيابياً بالإعدام.انتهى1. م

اخبار ذات الصلة