• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 03:26:11

 
 
{بغداد:الفرات نيوز} بحث نائبا رئيس الجمهورية خضير الخزاعي وطارق الهاشمي مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي توسيع آفاق التعاون بين العراق والجامعة العربية والعمل في القضايا المهمة التي تواجه الدول العربية وجامعتها وأهمية الإستفادة من الخبرات العراقية في هذا المجال.

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه أن "الهاشمي والخزاعي استقبلا نيابة عن رئيس الجمهورية جلال طالباني، أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ووفد الجامعة المرافق له".

واضاف "وفي مستهل اللقاء، جرى إتصال هاتفي بين طالباني وأمين عام الجامعة، رحب فيه طالباني بالعربي وأكد حرص العراق التام على التعاون مع جامعة الدول العربية ومساعدتها في كل ما من شأنه إنجاح عملها ومهماتها في هذا الظرف التأريخي الحساس"، مشيرا الى أن " العربي شكر طالباني على كلمات الترحيب ودعمه وإسناده للجامعة بشكل يساعد على ايجاد عمل عربي مشترك".

وأوضح البيان "وجرى في اللقاء الذي حضره وزير الخارجية هوشيار زيباري تأكيد الجانب العراقي إستعداده وحرصه على إنعقاد القمة العربية المقبلة في موعدها المحدد في بغداد، وهو ما أكده أيضاً أمين عام الجامعة الذي عبر عن أهمية إنعقاد القمة في موعدها وفي بغداد".

ولفت الى أنه "جرى في اللقاء ايضا الحديث عن التطورات في عدد من البلدان العربية والخصوصيات التي تمثل ظرف كل دولة ودور جامعة الدول العربية في ذلك".

وكان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي وصل أمس الخميس الى بغداد في زيارة قصيرة للبحث في عدد من القضايا ابرزها الاحداث التي تشهدها سورية .انتهى م

اخبار ذات الصلة