• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 01:35:01
 

{بغداد:الفرات نيوز} توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي أن تتساقط الامطار غدا السبت في المناطق الشمالية والوسطى من البلاد نتيجة تقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط.

وقال تقرير الهيئة عن الحالة الجوية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الجمعة إن "طقس البلاد سيكون يوم غد السبت في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحيانا غائم مغبر مصحوبا بتساقط امطار كما تتساقط الثلوج فوق الأقسام الجبلية منها وفي المنطقة الوسطى يكون غائما جزئياً ومغبرا في الاقسام الشمالية منها مصحوبا بتساقط الامطار"، مشيرا الى أن "الطقس سيكون في المنطقة الجنوبية صحوا الى غائم جزئي مغبر".

وأضاف أن "الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة {20-30} كمس تتحول تدريجيا الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة {30-40} كمس ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر والغبار {5-7} كم".

وتابع إن "درجات الحراة ستشهد يوم غد انخفاضا بعدة درجات عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والوسطى بينما تكون مقاربة في المنطقة الجنوبية"، مبينا أن "درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد {3} مْ ودرجة الحرارة العظمى {16} مْ ".

واوضح التقرير أن " طقس يوم الأحد المقبل سيكون في كافة المناطق صحواً مع ظهور بعض القطع من الغيوم وسترتفع درجات الحرارة قليلا في المنطقة الشمالية بينما تنخفض في المنطقة الجنوبية في حين تبقى مقاربة لما سجل في اليوم السابق في المنطقة الوسطى".

وتوقع أن "يكون طقس يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين في عموم انحاء البلاد صحواً مع ظهور بعض القطع من الغيوم يرافقه ارتفاع في درجات الحرارة وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة".انتهى  م

اخبار ذات الصلة