• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 09:06:34

 
 
{بغداد:الفرات نيوز} قرر مجلس محافظة البصرة "رفض قرار أمانة مجلس الوزراء القاضي بتحويل القصور الحكومية الى دور ضيافة لكبار مسؤولي الدولة، تماشيا مع توجهات هيئة استثمار البصرة القاضية باستغلال القصور كمنتج وصرح سياحي لاهالي البصرة"، حسب بيان لهيئة استثمار البصرة .

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء اصدرت كتابا في شهر تشرين الاول الماضي بتحويل القصور الحكومية التي بناها النظام السابق الى دار ضيافة وسكن للمسؤولين المحليين والحكوميين.

ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس محافظة البصرة احمد السليطي القول إن "مجلس محافظة البصرة اصدر قرارا يقضي برفض التوصيات التي اصدرتها اللجنة المشكلة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بصدد تحويل القصور الحكومية في البصرة الى دور لضيافة كبار مسؤولي الدولة".

وأضاف السليطي إن "القرار جاء ضمن الجلسة الاعتيادية للمجلس وقد حظي بتصويت الغالبية المطلقه من اعضائه، باعتبار أن هذه القصور تقع ضمن صلاحيات الحكومة المحلية في البصرة".

واوضح أن "مجلس محافظة البصرة طالب بتحويل مجمع القصور الحكومية الى مواقع ترفيهية وسياحية عامة عن طريق الاستثمار، عن طريق تكليف محافظ البصرة باتخاذ الاجراء المناسب وتنفيذ قرار المجلس بهذه التوصيات".

وأشار البيان الى أن "رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران أكد في وقت سابق على ضرورة استثمار مجمع القصور بما يتناسب مع القطاع السياحي" مبينا أن "البدران شدد على أن التوجهات الاستثمارية والاقتصادية تحتم رفض بعض المساعي القاضية بتحويل القصور الحكومية الى دور ضيافة للحكومة الاتحادية والمحلية وسكن لكبار موظفي المحافظة".انتهى م

اخبار ذات الصلة