• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 03:28:11


{بغداد:الفرات نيوز} جدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم دعوته لعقد الطاولة المستديرة من اجل معالجة الملفات العالقة على الساحة السياسية بروح وطنية.
وذكر بيان لرئاسة المجلس الاعلى الاسلامي أن " السيد عمار الحكيم استقبل رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي وجرى في اللقاء مناقشة الاوضاع السياسية في البلد".
ونقل البيان عن السيد الحكيم تأكيده على "ضرورة العمل الجاد بين القوى السياسية في التهدئة والتشاور تزامنا مع انسحاب القوات الامريكية من البلاد وتنظيم البيت الداخلي العراقي "، مبينا أن "ذلك يقع على عاتق القوى السياسية الوطنية في معالجة الملفات العالقة بالشكل الذي يطمئن جميع العراقيين".
وعن التحولات والاوضاع الاقليمية أكد السيد عمار الحكيم على " ضرورة الدور الايجابي للعراق في المساهمة للتهدئة في المنطقة ومساعدة الاشقاء لأنجاح مشاريعهم الطيبة في بلدانهم بما يعزز الامن والاستقرار والرفاه لتلك الشعوب"، مشيرا الى أن "ذلك الدور الايجابي لايمكن أن يتحقق إلا بتظافر الجهود الوطنية".
من جهته، اعرب النجيفي عن" تشرفه بزيارة السيد عمار الحكيم، وحديثه الصريح والواضح بشأن الاوضاع العراقية والاقليمية ورؤيته الوطنية في ذلك".
وقال النجيفي بحسب البيان إن "المرحلة التي يمر بها العراق من الاستعداد للانسحاب الامريكي، والتحولات الاقليمية تستدعي ضرورة ترتيب البيت الداخلي العراقي، والى اعتماد شراكة حقيقية في القرار السياسي تطمئن جميع مكونات الشعب".
وبيّن "وجود رغبة في عقد اجتماع مهم للقوى السياسية يتم فيه تخفيف التصريحات الاعلامية ومحاولة الوصول الى نتائج في ظل اجتماعات فعالة مفيدة تقدم للعراق الاستقرار ليأخذ دوره المناسب في المنطقة".انتهى م

اخبار ذات الصلة