• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 10:31:31

 
 
{بغداد:الفرات نيوز} دعت نائبة عن التحالف الوطني الى زيادة التخصيصات المالية لمديريات البلديات في المحافظات ومعالجة النقص في كوادرها الفنية والهندسية.

وتشكو عدد من المحافظات من قلة التخصيصات المالية بشكل انعكس على الواقع الخدمي فيها ودفع هذا الواقع بمحافظات الى الدعوة لجعلها أقاليم مستقلة إداريا واقتصاديا.

وقالت سوزان السعد في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم إن "معظم بلديات المحافظات تعاني من تحجيم دورها في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي تحتاجها المحافظات بسبب تقييدها بالعديد من الضوابط".

واضافت إنه "من خلال زيارتنا لبلدية البصرة لمسنا وجود مشاكل حقيقية تعوق عملها وأبرزها قلة التخصيصات المالية وهجرة الخبرات والكوادر الفنية والهندسية الى الوزارات الاخرى كالنفط والكهرباء بسبب معاناتهم من قلة رواتبهم ومخصصاتهم".

وبينت أن "هذه المعوقات فسرت لنا اسباب التراجع الكبير في تنفيذ المشاريع الخدمية في البصرة التي لم ينفق من ميزانيتها سوى 3 بالمائة".

وشددت السعد على ضرورة "تخصيص ميزانية خاصة لمديريات البلديات لغرض انجاز المشاريع الخدمية كالطرق والمجسرات الحديثة واعمار البنى التحتية ، وتدريب الكوادر ومنحها رواتب مجزية أسوة بمنتسبي القطاعات الاخرى".انتهى  م

اخبار ذات الصلة