• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 09:50:47


{بغداد:الفرات نيوز} شدد التحالف الوطني على ضرورة مناقشة الموازنة المالية لعام 2012 بصورة مهنية ومتخصصة فضلا عن ضرورة الإسراع بالمصادقة عليها بما يساهم في تحقيق المصالح العليا للشعب العراقي.
وكانت الحكومة اقرت الاثنين الماضي الموازنة المالية لعام 2012 بواقع 100 مليار دولار، وبعجز يصل إلى 13.5 مليار دولار، وركزت على قطاع الطاقة والنفط بالمرحلة الاولى، ومن ثم قطاع الأمن، ومن بعدها قطاع التربية والتعليم والصحة.
وأعتمدت الحكومة العراقية سعر النفط الاساس 85 دولاراً وتتوقع من خلال الفروقات في اسعار النفط أن تغطي اكثر من 10 مليارات دولار  من العجز.
وذكر بيان للتحالف الوطني أن " ممثلي الكتل السياسية المكوّنة للتحالف الوطني عقدت مساء أمس اجتماعا دوريا برئاسة ابراهيم الجعفري وجرى في الاجتماع البحث في تطورات المشهد السياسي بعد الانسحاب الأجنبي ".
وأضاف أن " المجتمعين ناقشوا جملة من الموضوعات، منها الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة الأميركية، وموازنة العراق لعام 2012، وموقف التحالف الوطني من إغلاق معسكر إشرف ".
وأوضح التحالف الوطني في بيانه أن "زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له الى الولايات المتحدة تأتي في إطار تعزيز منجز انسحاب القوات الأجنبية من العراق، واستكمال سيادة الشعب العراقي".
ودعا إلى "ضرورة التزام الحكومة بقرار مجلس الوزراء القاضي بإغلاق معسكر العراق الجديد {أشرف سابقاً}، وضمن سياقات القانون العراقي، والقانون الدولي"، مشددا على "ضرورة  أن يأخذ المجتمع الدولي دوره بالتعاون الجاد مع الحكومة العراقية".
وحمّل التحالف الوطني جميع القوى السياسية مسؤولية الحفاظ على المشروع الوطني العراقي بعد النقلة النوعية المتمثلة بانسحاب القوات الأجنبية من الأراضي العراقية بما يحقق الآمال والطموحات المشروعة للشعب العراقي".انتهى م

اخبار ذات الصلة