• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 05:17:08

 
 
{بغداد:الفرات نيوز} اكد الامين العام لكتلة الاحرار النيابية أن التيار الصدري يعتزم إجراء استبيان شعبي آخر بشأن اداء الوزراء التابعين للكتلة وبقية المسؤولين التنفيذيين.
 
ويشغل التيار الصدري عددا من الوزارات في الحكومة الحالية كوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة البلديات ووزارة الاعمار والاسكان فضلا عن عدد من وكلاء الوزارات والمدراء العامين.
 
وقال ضياء الاسدي لوكالة {الفرات نيوز} إن "الهيئة السياسية للتيار الصدري تنوي اجراء استبيان شعبي لمعرفة اداء الوزراء وبقية المسؤولين التنفيذيين التابعين لكتلة الاحرار بعد أن اجرت استبيانا لنوابها واعضاء مجالس المحافظات التابعين لها".
 
واجرى التيار الصدري يومي 24 و25 من الشهر الماضي استبيانا شعبيا للنواب واعضاء مجالس المحافظات التابعين له والبالغ عددهم نحو 80 شخصا، حول مشاركة هولاء المسؤولين في انجاز المشاريع والمشاركة في حل المشاكل ثم التواصل مع المجتمع، وقد تضمنت استمارة الاستبيان 4 درجات للتقييم هي جيد جدا وجيد وضعيف ورديء.
 
وأضاف الاسدي أن "التيار الصدري لن يعتمد فقط على الاستبيان في تقييم الوزراء والمسؤولين التنفيذيين وإنما سيأخذ بعين الاعتبار الاحصائيات الحكومية لانجازاتهم".
 
وأكد أن "التيار الصدري يهدف من خلال هذه الاستبيانات الى مراقبة كل مسؤول ينتمي الى التيار الصدري ومدى نجاحه في نظر المواطنين".

وتابع أن "الاستبيان الاخير للنواب واعضاء مجالس المحافظات التابعين للتيار الصدري أظهر نجاح بعض الشخصيات في تواصلها مع الجماهير واخفاق شخصيات أخرى الامر الذي يحتم على الشخصيات المخفقة تغيير اسلوبها في التواصل مع الجماهير".
 
وأظهرت نتائج الاستبيان الشعبي أن الذين حصلوا على أعلى تقييم كانوا قلة ومنهم حسن العبوس صالح، وبهاء الاعرجي، وعبد الحسين الحسيني، وطارق كطيفة الخيكاني.
 
ونوه الاسدي الى أن "الهيئة السياسية تتفهم اخفاق بعض النواب في الاستبيان الاخير لكونهم في لجان نيابية ليست على تماس بالمواطنين".

وكان ابرز من اخفق في الاستبيان الناطق باسم كتلة الاحرار مشرق ناجي ورافع عبد الجبار وسهير ملك فيصل ورقية التميمي واسماء الموسوي وامير الكناني وحسين اللامي وعبد الستار البياتي وماجدة التميمي ومحمد الخفاجي وسالم طارق ورئيس لجنة الصحة في محافظة ميسان ميثم الفرطوسي وعامر نصر الله وحسين همهم وغيرهم. انتهى1  م

اخبار ذات الصلة