• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 03:28:20

 
 
{بغداد:الفرات نيوز} قالت كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري ان تدهور الاوضاع العامة في سورية سيؤثر سلبا على المنطقة عموما والعراق بصورة خاصة.

وتشهد سورية منذ آذار الماضي احتجاجات شعبية تطالب باسقاط النظام السوري وتخللتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط الآلاف بين قتيل وجريح.

وقال الناطق باسم كتلة الاحرار النائب مشرق ناجي لوكالة {الفرات نيوز} إن "تخلخل الاوضاع في سورية سينعكس بشكل سلبي على استقرار المنطقة العربية بصورة عامة وسيؤثر بالاخص على العراق لذا فأن العراق يعمل على انهاء الازمة الحالية في سوريا عبر القنوات الدبلوماسية".

وأضاف أن "رئيس الوزراء نوري المالكي دعا اطراف المعارضة السورية الى المجيء للعراق من اجل عقد حوار {سوري – سوري} لحلحة الازمة الراهنة في سوريا بعيدا عن التدخلات الاجنبية او العقوبات الاقتصادية".

ولفت ناجي إلى أن "دعوة المالكي لاطراف المعارضة السورية تأتي من حرص العراق على استقرار المنطقة العربية ومن حرصه على العلاقات الاخوية مع البلدان العربية".

وتابع يقول "كما ان مكانة العراق الدولية ودوره الاقليمي يحتم عليه ان يكون له دور في حلحلة الازمة القائمة في سوريا بالرغم من محاولة بعض الدول عرقلة اخذ العراق دوره المؤثر في المنطقة".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد ابدى استعداد العراق لاستقبال المعارضة السورية لفتح حوار بين السلطة والمعارضة للتوصل الى حلول للأزمة القائمة.انتهى1

اخبار ذات الصلة