• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 20:32:12
{بغداد : الفرات نيوز} أكد وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي أن الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الفرات الأعلى تمكنت  ظهر يوم الجمعة 9 كانون الاول 2011، من انجاز اعمال إعادة ربط خط استيراد الطاقة {كرمنشاه ـ ديالى} الى الخدمة بزمن قياسي، بعد أن تعرض الى عمل تخريبي قبل ثلاثة أيام ادى الى سقوط أربعة ابراج.

وأعلن مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتبها الإعلامي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت أن "وزير الكهرباء كريم الجميلي قد وجه باستنفار جميع الامكانات الفنية من أجل إعادة ربط هذا الخط المهم بزمن قياسي".


ويذكر في البيان أن " وزير الكهرباء يتواصل من خلال الاتصال المباشر مع المدير العام للمديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية الفرات الأعلى غني حسين محمود والملاك العامل في موقع الحادث لمعرفة نسب الانجاز وبشكل مستمر طيلة الايام الثلاثة الماضية".

واوضح المدرس أن " وزير الكهرباء قد ثمن وشكر الملاك الذي انجز العمل، والذي قام بتشييد أربعة أبراج طوارىء وتسليكها، حيث استمر العمل إلى ساعات متأخرة من النهار".

واكد المدرس أن" خط استيراد الطاقة من ايران {كرمنشاه ـ  ديالى} قد أعاد الى منظومة الكهرباء الوطنية طاقة قدرها 400 ميكا واط". انتهى.م

اخبار ذات الصلة