• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 16:33:29
 
{بغداد : الفرات نيوز} اكدت اللجنة المالية النيابية، ضرورة إعادة النظر في تخصيصات المنافع الاجتماعية للرئاسات الثلاث واجراء تعديلات عليها في حال اقرارها.
وكانت انباء قد تحدثت عن عودة فقرة المنافع الاجتماعية للرئاسات الثلاث الى موازنة عام 2012 بعد الغائها من موازنة العام الحالي2011.
وقال عضو اللجنة احمد حسن فيض الله، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} إن "على الجهات المعنية تقديم مشروع جديد لموضوع تخصيصات المنافع الاجتماعية للرئاسات الثلاث الى مجلس النواب لكي يتم النظر فيه وبعدها تتم الموافقة عليه او رفضه".
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي طالب باحدى الجلسات العلنية لمجلس الوزراء بعودة المنافع الاجتماعية معللا ذلك بعدم قدرة مجلس الوزراء على اعالة وتعويض ضحايا الانفجارات والجرحى وعدم امكانية صرف اموال المساعدات بسرعة بسبب الغاء هذه المنافع.
وأوضح فيض الله ان " اللجنة مستعدة  للموافقة على هذا المشروع في حال لم يؤثر سلبا على عامة الشعب العراقي، مشيرا الى "وجود بعض النواب مع هذه التخصيصات بالرغم من تأثيرها السلبي وذلك بسبب ضغوطات خارجية يتعرضون لها ".
وكان عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي عارضوا عودة المنافع الاجتماعية للرئاسات الثلاث في الموازنة القادمة لعام 2012. انتهى1

اخبار ذات الصلة