• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 16:33:41

{بغداد:الفرات نيوز}انتقدت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد  واقع الكهرباء في موسم الشتاء الحالي ووصفته بالمخيب للامال
وذكرت في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه:"ان الشتاء الحالي شهد أقل فترات تزويد الطاقة  الكهربائية بخلاف المتوقع عادة في مواسم الشتاء ، مما يؤشرا تدهورا خطيرا في واقع الكهرباء بلغ أسوأ أحواله في نهاية العام الحالي ، في ظل توقعات بتدهوره بشكل أكبر في العام المقبل".
يذكر ان بغداد والمحافظات تشهد منذ ايام تدهورا كبيرا في تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية اذ تصل مدة القطع المبرمج بين 16 ساعة الى 20 ساعة يوميا.
وعزت وزارة الكهرباء زيادة القطع الى اعمال تخريبية حصلت لبعض الخطوط.
وتوقعت السعد النائبة عن التحالف الوطني ان يكون  فصل الصيف المقبل اكثرا سوءا وان يشهد العراق اسوء فصل صيف من حيث تزويد المواطنين بالكهرباء منذ سنوات.
واضافت ان" وزارة الكهرباء دابت على الاعتذار عن قلة التزويد بالتيار الكهربائي او اختفائه بحصول عمل تخريبي في خطوط النقل ، في حين يفترض ان الوزارة لديها قوات لحماية الخطوط والمنظومات ، وهذا يعني انها يجب ان تتحمل حصتها من المسؤولية عن حوادث التخريب ".
وتابعت ان" المواطن اصيب بخيبة أمل كبيرة عندما لمس هذا التراجع الكبير في واقع الكهرباء وبات يعد العدة لصيف ساخن قد يكون هو الأسوأ خلال السنوات الماضية ".
واشار الى انه" ينبغي على وزارة الكهرباء الاسراع في انجاز مشاريع محطات توليد الطاقة الكهربائية من اجل تقليل الاعتماد على الكهرباء المستوردة التي تكون غالبا معرضة للتخريب".انتهى

اخبار ذات الصلة