• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:40:53

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} اكد نائب عن دولة القانون على ضرورة الاسراع بتشكيل مجلس الخدمة الاتحادي، لما له من مساس مباشر بقوت الشعب.
وكان مجلس النواب صوت في دورته الماضية على عدم منح الدرجات الوظيفية الا بعد المصادقة على مجلس الخدمة الاتحادي غير ان مجلس النواب الى الان لم يصادق على هذا القانون
وقال علي العلاق، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} إن "على الجهات المعنية تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي باسرع وقت ممكن وبشكل طبيعي ومنتظم لكي توزع الوظائف بصورة عادلة وبحسب الاستحقاق".
ويمنح قانون الخدمة الاتحادي حق التعيين واعادة التعيين والترقية وحصر الصلاحيات بشأنها بمجلس الخدمة الإتحادي كما يهدف إلى رفع مستوى الوظيفة العامة وتنمية وتطوير الخدمة العامة وإتاحة الفرص المتساوية وضمان مبدأ المساواة للمؤهلين لإشغالها .
واضاف العلاق، إن "تأخير تشكيل هذا المجلس يؤثر سلبا على قوت الشعب، فضلا عن حاجة المؤسسات لتلك الدرجات الوظيفية وتأخره يسبب تعطيل وتلكؤ عمل بعضها".
ويعاني البلد من نسبة بطالة كبيرة لا سيما في صفوف فئة الشباب ولم تستطع الحكومة من القضاء على تلك الازمة بالرغم من المطالبات الشعبية والدينية والسياسية بوضع حلول لهذه الازمة .انتهى1

اخبار ذات الصلة