• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 05:17:16

{بغداد:الفرات نيوز} دعا القيادي في المجلس الاعلى الإسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير لجنة الأوقاف النيابية الى اتخاذ موقف حازم وعدم الاكتفاء بالبيانات بشأن الفضائيات التي اعتدت على قدسية عاشوراء.
وقال الشيخ الصغير في بيان صحفي إن " بعض القنوات العراقية اعتدت على مشاعرنا وحاولت اهانة قدسية مناسبة يوم عاشوراء من خلال  بثها لمواضيع طائفية بغيضة او بثها للاغاني والافلام التي لاتليق بهذه المناسبة".
واضاف" لا اعتقد ان الامر يحتاج الى ان تصدر لجنة الأوقاف النيابية مجرد بيان ففي هذا الامر اذى بالغ وقد وجدنا ان هناك قنوات غير عراقية ولكنها تشاهد في العراق وتحترم هذه المناسبة وقنوات تعيش على اعلانات الحكومة ومع ذلك هي التي نكأت جراحنا في ليلة العاشر ويوم العاشر وانا اعتقد ان حسابا  يجب ان يتم وان مجرد العتاب لايقطع دابر هذا الامر ولاسيما وانه ليس الاول من نوعه وإنما هو امر حصل سابقا ومن قيل له تجرأ سيتجرأ بشكل اكبر ومن امن العقاب سيسيء الادب لاشك ولا ريب".
وكان رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية علي العلاق انتقد مابثته بعض القنوات ليلة ويوم العاشر من محرم من حفلات غناء دون الاكتراث بكرامة وشأن هذه الليلة وعده "جرحا لمشاعر كافة الطوائف العراقية".
وقال العلاق في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} الاربعاء إنني" تابعت مايحصل في ليلة العاشر من محرم على احد القنوات الفضائية العراقية وقد احزنني ذلك كثيرا وجرح مشاعر غالبية الشعب العراقي بمذاهبه واطيافه التي شاركت في احياء مراسيم عاشوراء".انتهى

اخبار ذات الصلة