• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 06:15:56

{بغداد : الفرات نيوز} اكد نائب عن التحالف الكردستاني، ان" رئيس الوزراء نوري المالكي سيبحث منح الحصانة الدبلوماسية الى مدربين او مايتبقى من القوات الامريكية خلال زيارته المرتقبة الى واشنطن".
وقال محمود عثمان، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان "هناك معلومات عن اعطاء حصانة دبلوماسية الى المدربين او مايتبقى من جنود امريكان ضمن السفارة الامريكية"، مضيفا ان "هذا الامر سيناقشه رئيس الوزراء نوري المالكي، خلال زيارته الى واشنطن".
وكان رئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك اوباما ، قد وجه دعوة في وقت سابق الى رئيس الوزراء نوري المالكي، لزيارة واشنطن وبحث عدد من القضايا المهمة لاسيما العلاقات الثنائية بين البلدين بعد الانسحاب الامريكي من العراق.
واكد عثمان، ان "النواب يعانون من عدم شفافية الحكومة العراقية بخصوص الاتفاقية الامنية"، مضيفا "على الحكومة ان تصدر بيان رسمي لتفاصيل الاتفاقية".
واشار النائب عن الكردستاني، الى انه من الممكن ان تمرر مثل هذه الاتفاقية دون الرجوع الى البرلمان اذا ماكانت لاتتمتع بالحصانة القضائية .
ومن المقرر ان يلبي المالكي، دعوة الرئيس اوباما، منتصف الشهر الحالي ، الامر الذي اثار مخاوف بعض اعضاء مجلس النواب من الاتفاق على منح الحصانة لما يتبقى من الجانب الامريكي خلال هذه الزيارة. انتهى 6.

اخبار ذات الصلة