• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:37:40
{دولية: الفرات نيوز} تشتهر مدينة هونغ كونغ بأضوائها الساطعة واللافتات المضاءة بالنيون وناطحات السحاب الشاهقة، لكنَّ المهندس المعماري والمصور هانز ليو مايس وثَّق جانباً آخر من ملامح المدينة، وهو السلالم والجسور المترابطة.
وقال مايس لصحيفة الغارديان : الكثافة السكانية البالغة في هونغ كونغ تجعل المباني متكدسةً بعضها بجوار بعض، ومرتبطةً بعضها مع بعض بسلالم، غالباً ما تكون خارجية ومرئية بوضوح . وأضاف: هذه الجماليات العَرَضية تلهمني وتثيرني، المدينة في حالة تغير مستمر، لذا أعتقد أنَّ من المهم توثيق المباني التي ستندثر قريباً، أو الأوضاع المؤقتة.
وتضم المدينة أكثر من 8 آلاف مبنى يتعدى عدد طوابقها 14 طابقاً، وهو ما يعادل ضعف عدد المباني في نيويورك، ويبلغ عدد سكان هونغ كونغ 7 ملايين نسمة، وهي تعد من أكثر المدن الصينية كثافة بالسكان.
وتقع على ساحل الصين الجنوبي، وتعد منطقة إدارية تابعة لجمهورية الصين، ولكنها تتمتع بالحكم الذاتي، وتمتلك قانوناً خاصاً بها.
ورغم أن هونغ كونغ أغلى مدينة في العالم، فإنها تعتبر أيضاً من بين أكثر مدن العالم أمناً، وتعد وِجهة يرغب فيها الأجانب الباحثون عن فرص عمل مغرية.
وتعتبر هونغ كونغ من أهم المراكز المالية في العالم، إذ تستثمر حكومتها بمجال تكنولوجيا المال، وتجذب خبرات أجنبية في الاتصالات الهاتفية وتكنولوجيا المعلومات. وتعتبر العقارات في هونغ كونغ من أغلى العقارات بالعالم، فمعدل الإيجار الشهري لشقة من 3 غرف في المدينة يبلغ 37000 دولار بالعملة المحلية {475 دولاراً أميركياً}.انتهى

اخبار ذات الصلة