• Monday 16 September 2024
  • 2024/09/16 22:21:06
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن مركز الاعلام الرقمي عن تصدّر هاشتاك #حادث_نيوزيلندا_الارهابي، ترند الدول العربية، كما حلّ بالمرتبة الثانية عالميا بأكثر من 800 الف تغريدة، فيما تصدّر هاشتاك #NewZealand المرتبة الاولى عالميا باكثر من نصف مليون تغريدة.
وأوضح فريق المركز في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "الهاشتاك تم "إطلاقه بعد الجريمة الارهابية المروعة التي حدثت في نيوزيلندا بعد قيام شخص بقتل 49 شخصا في هجومين استهدفا مسجدين في مدينة كرايست شيرش النيوزيلندية".
وبيّن المركز ان "هنالك هاشتاكات اخرى قد وجدت لها مكان في الترند تضمنت الاف التغريدات، مثل: {‏#NewZealandShooting - ‏#NewZealandMosqueAttack- #Christchurch - ‏#Terrorism}".‏
وأضاف المركز "كما تصدّر الترند العالمي كلمات ضمن المواضيع الأكثر تداولا في العالم والتي تضمنت تغريدات حول الجريمة الارهابية ، منها عبارة {New Zealand} التي تجاوزت عدد التغريدات فيها مليونين تغريدة واحتلت الان المركز الاول، وكلمة {Muslim} والتي تجاوزت عدد التغريدات التي تضمنتها 900 الف تغريدة واحتلت المركز الثاني، والعدد بازدياد ويتغير في كل دقيقة وبشكل قد يفوق التوقعات".
وأوضح أن "إدارة فيسبوك قامت باغلاق حسابات المجرم على الفيسبوك وانستغرام، كما حظرت المنصات العالمية كاليوتيوب جميع الفيديوات المتعلقة بالجريمة".
وأشار المركز الى ان "الارهابي كان يقوم ببث مشهد القتل بصورة مباشرة على الفيسبوك، وكان يقتل الابرياء بطريقة مشابهة لعمليات القتل في العاب الفيديو".
وأكد، ان "الحادث أدى لصدمة عالمية، حيث ادانه كبار قادة الدول والشخصيات العالمية، كما استنكره المغردون العرب وعبروا عن حزنهم، وشدد بعضهم على ان ما حدث هو نتيجة لخطاب الكراهية والعنصرية تجاه المسلمين".انتهى

اخبار ذات الصلة