• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 04:36:22

 
{بغداد: الفرات نيوز} أفاد عضو كتلة المواطن فالح الساري أن الولايات المتحدة الأمريكية تتعاون مع العراق من أجل إخلاء معسكر أشرف الذي يقطنه عناصر مجاهدي خلق الايرانية المعارضة في نهاية العام الحالي.
وقال في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الأحد إنه "ضمن الفقرات التي ناقشها التحالف الوطني هو إخلاء معسكر اشرف نهاية هذا العام"، مضيفا "تم إعلام الامم المتحدة وكل المنظمات الانسانية بقرار الحكومة العراقية حول اخراج معسكر اشرف والتحالف يعتد بقراره وكان هناك تعاون من الامم المتحدة مع القرار".
وأشار الساري الى أنه "رئيس الوزراء نوري المالكي سيفاتح الجانب الأمريكي خلال زيارته لواشنطن ملف إخلاء معسكر أشرف في نهاية هذا العام"، منوها إلى أن "هناك تعاون بين واشنطن وبغداد بهذا الخصوص".
وأضاف أن "هناك ضغطوط شعبية وقرارا من مجلس النواب وقرارا حكوميا يطالب بإخلاء المعسكر نهاية هذا العام"، منوها الى "وجود مجموعة حلول قدمت بخصوص المعسكر منها عودة من يريد إلى إيران أو التوجه إلى دولة أخرى بالتنسيق مع الأمم المتحدة".
وقال الساري إن "الحكومة العراقية لن تتمكن من تنفيذ وعدها في نهاية هذا العام، ولكنها باشرت بإيجاد الحلول بالتعاون مع المنظمات الدولية بإخلاء المعسكر".
وذكر أن "وجود الامين العام للامم المتحدة في العراق الان وأطلاعه على هذا الملف سيتيح فرصة ومجال لحل مشكلة معسكر أشرف وأزالته من الآراضي العراقية".انتهى1.

اخبار ذات الصلة