• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 04:28:02

 
{بغداد:الفرات نيوز} اعتبر النائب عن التحالف الكردستاني شريف سليمان أن عددا من المسؤولين والقائمين على الاجهزة الامنية اكدوا أن الجيش العراقي غير قادر على بسط الامن بعد تسلم الملف الامني من الجانب الامريكي.
وقال سليمان في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن" موضوع استقرار البلاد امر مهم جدا والملف الامني من الملفات الخطرة التي يجب ان نتعامل معه بحرص ومسؤولية من قبل جميع الكتل السياسية".
واضاف أن "هناك الكثير من التحفظات من قبل الكتل السياسية حول قابلية وجاهزية القوات العراقية والاجهزة الامنية في بسط الامان والاستقرار في ربوع العراق".
واشار سليمان الى أن "هناك تضاربا في الاراء حول جاهزية القوات العراقية فمنهم من يقول إنها جاهزة والبعض الاخر يقول إن هناك خلل في هذا الجانب ولكن لحد الان لم تتضح الرؤية النهائية حول جاهزية القوات الامنية والجيش العراقي بعد الانسحاب الامريكي من البلاد".
وقال "نتمنى أن لا يكون هناك فراغ امني كبير بعد الانسحاب الامريكي وان لا يكون هناك دافع كبير لخروقات امنية كبيرة"، متأملا أن "يكون الجيش العراقي والمنظومة الامنية قادرة على ردع الاعتداءات الكبيرة من قبل المجموعات الارهابية".انتهى4

اخبار ذات الصلة