• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 04:32:49

 
{بغداد: الفرات نيوز} دعا إمام الروضة القادرية الشيخ محمود جراد العيساوي إلى إنشاء وزارة للأوقاف الدينية تنصهر فيها جميع دواوين الأوقاف الحالية بالإضافة إلى إقامة مجمع للتقريب بين الأديان والمذاهب.
جاء ذلك في كلمة له في فعاليات الموسم الثقافي السادس "الحسين يوحدنا" مع استمرار الفعاليات لليوم الرابع على التوالي.
وذكر بيان عن المكتب الإعلامي للشيخ همام حمودي رئية لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب تلقت وكالة {الفرات نيوز} اليوم نسخة منه انه "تم افتتاح الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم تلتها كلمة لإمام الروضة القادرية الشيخ محمود جراد العيساوي سلط الضوء فيها على جوانب عديدة من نهضة الإمام الحسين".
 وأضاف ان  "العيساوي دعا إلى تفعيل المشتركات بين العراقيين وفي مقدمتها الرموز الوطنية والاحتفاء بها"، معتبرا "الإمام الحسين أوضح رمز وطني عراقي يمكن أن يجمع الأمة".

ودعا إلى "إنشاء وزارة للأوقاف الدينية تنصهر فيها جميع دواوين الأوقاف الحالية بالإضافة إلى إقامة مجمع للتقريب بين الأديان والمذاهب يضم ابرز الشخصيات الأكاديمية والمجتمعية والدينية".
واوضح البيان ان "سماحة العلامة السيد سامي البدري القى محاضرة قيمة عن مبادئ الأمام الحسين وأهدافه".
يذكر ان الموسم الثقافي "الحسين يوحدنا" يقيمه مكتب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب للسنة السادسة على التوالي  ويحضره كبار المسؤولين والمثقفين والاكاديميين بالإضافة إلى الجمهور الذي تفاعل مع قضية الحسين عليه السلام فكرا ومنهجا ومأساة. انتهى

اخبار ذات الصلة