• Tuesday 21 May 2024
  • 2024/05/21 00:30:42

 
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت الهيئة العامة للمباني إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان عن المباشرة بإنشاء بناية جديدة لمشروع تطوير وتحسين مواصفات وتشريعات ومدونات البناء فـي العراق.
ونقل بيان للوزارة عن مدير عام الهيئة العامة للمباني حسين مجيد حسين قوله إن "المشروع الذي أحالته الهيئة الى شركة الفاو الهندسية العامة التابعة للوزارة يشمل انشاء بناية مخصصة لاغراض تنفيذ البحوث المتعلقة بالمواد والاعمال الانشائية واعداد الدراسات وتحديث الكودات العربية الموحدة للبناء".
واضاف ان "المشروع يقع في موقع المركز الوطني للمختبرات والبحوث الانشائية ما سيجعلها مركزاً علمياً واكاديميا متميزاً لفائدة الوزارات والجهات المعنية كافة".
وتابع يقول "كما ستساعد على توفير مكان ملائم للمختبرات المتخصصة لاعداد الدراسات والبحوث وتطويرها والاستفادة من نتائجها في اجراء التحديث المستمر للكودات (المدونات) والأخذ بآراء الاستشاريين والمقاولين العاملين في مجال التشييد والبناء لمواكبة التطورات السريعة الجارية في العالم في القطاع المذكور".
وأضاف المدير العام في البيان الذي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه أن "البناية تتألف من ثلاثة طوابق بمساحة تتجاوز {600} م2 للطابق الواحد وتضم {7} قاعات تستخدم لاجراء فحوصات على المواد الانشائية والتربة ومواد الطرق والعزل المائي ومواد العزل الحراري والصوتي والفحوصات الكيميائية والمقاطع الفولاذية وغيرها". /انتهى

اخبار ذات الصلة