• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 03:23:21


{بغداد : الفرات نيوز} انتقد نائب عن كتلة الاحرار الموازنة المالية لعام 2012 والاعوام السابقة معتبرا أنها لاتلبي احتياجات المواطن .
وقال محمد رضا فوزي في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الاحد إن " كل الموازنات من بعد سقوط النظام السابق الى هذا اليوم هي موازنات فاشلة لاتلبي طموحات المواطن البسيط ولاتلبي الحاجات الاساسية للدولة ولوقام العراق باستيراد خبراء من اليابان لوجدناهم اكثر كفاءة من الموجودين في العراق".
واضاف إنه " منذ سنة 2003 الى سنة 2012 لم تستطيع أي وزارة من الوزارات الدولة أن تقوم بمشروع أستيراتيجي واحد على مستوى المشاريع الموجودة في الشرق الاوسط أو دول الوطن العربي أو دول الجوار ".
يذكر ان مجلس الوزراء اقر موازنة عام 2012 وارسلها للبرلمان للتصويت عليها والبالغة 100 مليار دولار وتعد اكبر موازنة في تاريخ العراق بعجز قدره 14 مليار دولار بعد ان تم احتساب برميل النفط بـ{85} دولار.
وأضاف فوزي إن " وزراة الصحة على سبيل المثال لم تقم بمشروع لبناء مسشتفى واحد بمواصفات عالمية الى اليوم وهذا فشل حقيقي لواضعي الموازنة وفشل أستيراتيجي متمثل ببرنامج الحكومة".
واكد أن " هناك تقصيرا كبيرا وواضحا في جانب الخدمات".
وذكر فوزي " قدمنا طلبات ومقترحات للكتل لاخذها بنظر الاعتبار في موازنة 2012 وكانت في مقدمتها مقترحات التيار الصدري المتألفة من ثلاث  نقاط وكانت اهم نقطة في مقدمة هذه المقترحات هو توفير حصة من عائدات النفط العراقي للمواطن العراقي كي يشعر بانه توجد هناك حكومة عادلة تستطيع ان تامن حاجاته ولو البسيطة منها".
واشار فوزي الى"الشعب العراقي سيحاسب جميع المسؤولين في الدولة عما بدر منهم من تقصير واضح وحقيقي خاصة في مجال الخدمات".انتهى1.

اخبار ذات الصلة