• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 04:25:24

{بغداد:الفرات نيوز} انتقد نائب عن ائتلاف دولة القانون الحديث عن عودة البلاد الى المربع الاول بعد انسحاب القوات الامريكية من البلاد في نهاية العام الجاري مبينا ان الهدف من هذه التصريحات هو ابقاء جزء  من القوات الامريكية بعد العام الجاري .
وكان بعض الساسة ابدوا تخوفهم من الانسحاب الامريكي من البلاد بنهاية العام الجاري مبينين ان البلاد قد تنجر الى اتون الحرب الاهلية او ان تتزايد الخروقات الامنية .
وقال محمد الصيهود لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " تصريحات بعض الساسة بشأن عودة البلاد الى الاحتراب الطائفي والتدهور هي بمثابة محاولات لخلق مبررات لبقاء جزء من القوات الامريكية في البلاد بعد نهاية العام الجاري".
وستنسحب جميع القوات الامريكية بصورة تامة من البلاد بحسب الاتفاقية الامنية التي ابرمتها الحكومة مع الولايات لمتحدة التي تنص على انسحاب الجيش الامريكي من الاراضي والمياه والاجواء العراقية بموعد لا يتجاوز 31 من شهر كانون الاول من عام 2011 .
وأضاف الصيهود إن "القوات الامنية قادرة على حفظ الامن بعد الانسحاب الامريكي وان قدرتها ليست وليدة اليوم لانها تسلمت الملف الامني في البلاد منذ العام 2008 "، مشيرا الى ان "القوات الامنية تمكنت من تحقيق نجاحات باهرة في السنوات الماضية".انتهى4

اخبار ذات الصلة