• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 03:14:12
 
{بغداد:الفرات نيوز}  أكد نائب عن ائتلاف دولة القانون قدرة القوات الامنية على حفظ الامن والاستقرار في البلاد بعد الانسحاب الامريكي من البلاد في نهاية العام الجاري .
وكان بعض الساسة ابدوا تخوفهم من الانسحاب الامريكي من البلاد بنهاية العام الجاري مبينين ان البلاد قد تنجر الى اتون الحرب الاهلية او ان تتزايد الخروقات الامنية بصورة مطردة .
وقال محمود الحسن لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " القوات الامنية من جيش وشرطة تمتلك من الكفاءة ما يؤهلها لحفظ الامنب بعد انسحاب القوات الامريكة خلال الشهر الجاري ولا يوجد أي مبرر لتخوفات البعض من حصول تدهور في الاوضاع الامنية للبلاد".
واضاف إن " القوات الامنية مسكت الملف الامني منذ فترة ليست بالقليلة ولم تستعن بالجانب الامريكي في اي عملية لها على المجاميع الارهابية ".
وأكد ان " البلد لن يحث فيه اي شيء مما يتداوله البعض بشأن حدوث حرب اهلية او تدهور أمني بعد الانسحاب الامريكي في نهاية العام الجاري".
وستنسحب جميع القوات الامريكية بصورة تامة من البلاد بحسب الاتفاقية الامنية التي ابرمتها الحكومة مع الولايات لمتحدة التي تنص على انسحاب الجيش الامريكي من الاراضي والمياه والاجواء العراقية بموعد لا يتجاوز 31 من شهر كانون الاول من عام 2011 .انتهى4

اخبار ذات الصلة