• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 02:20:33

 
{بغداد : الفرات نيوز}بحث نائب رئيس الوزراء مع رئيس لجنة النزاهة البرلمانية مبادرة ميثاق الشرف التي دعا أليها السيد مقتدى الصدر.
وذكر بيان لمكتب المطلك تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "صالح المطلك استقبل في مكتبه مساء اليوم النائب بهاء الاعرجي، لعرض مبادرة السيد مقتدى الصدر القاضية بالدعوة لتوقيع ميثاق شرف بين الكتل السياسية ووضع الخطوط العريضة للسياسة والأمن والنفط والاقاليم وتشكيل مجلس إسلامي أعلى موحد في العراق ".
واكد المطلك "حرصه على امن وسلامة ووحدة البلاد وانه مع أي جهد يهدف الى وقف العنف والاعتقالات والتهميش وانتهاك مبادىء حقوق الانسان وايجاد شراكة حقيقية بين مكونات الشعب العراقي".
وشدد المطلك على ضرورة ان" تحظى التحركات الاخيرة بالاهتمام وان تلتزم الكتل السياسية بمبادىء الشرف من دون تسوف او مماطلة تهدف إلى إفراغ تلك الجهود من محتواها لتكون في النهاية حبر على ورق.
من جانبه اشار الاعرجي الى إن "السيد الصدر اكد ان هذا الميثاق يجب ان يكون جديا وعاجلا وان تتعاون جميع الإطراف الداخلة في العملية السياسية او من كانت خارجها وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والعشائر وجميع فئات المجتمع من طلبة وعمال ورياضيين وفنانين وإعلاميين ومناصرين لحقوق الإنسان وغيرهم".انتهى.

اخبار ذات الصلة