• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 02:18:53
 
 


{بغداد : الفرات نيوز} اكد رئيس مجلس النواب ان النتائج الاولية للتحقيق في تفجير البرلمان تشير الى استهدافه وعدد من النواب وليس لجهات اخرى.
وقال اسامة النجيفي، في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الاحد، ان "اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في تفجير البرلمان مستمرة في عملها وطالبت بمنحها اسبوعا اخر للوصول الى النتائج النهائية"، مشيرا الى ان" النتائج الاولية لهذه اللجنة تشير الى استهدافه وبعض اعضاء مجلس النواب ، ولم تستهدف جهات اخرى".
ومن جانب اخر اكد النجيفي، ان "مجلس النواب شرع خلال السنة الحالية الكثير من القوانين المهمة ، وهناك قوانين اخرى جاهزة للتصويت ، لكن خلافات الكتل عليها اخرتها لغاية الان كقانون النفط والغاز الذي لم تتوافق الكتل عليه"، مضيفا انه "يوجد اكثر من 100 قانون سينجزه المجلس خلال هذه السنة التشريعية، وهناك اكثر من 50 قانون تم قراءته الاولى وهي جاهزة للتصويت".

وبشأن وضع العراق بعد الانسحاب الامريكي قال رئيس مجلس النواب ان "مرحلة خروج القوات الامريكية من العراق مرحلة مهمة لبناء الدولة ، فيجب استغلالها بجلوس الكتل فيما بينها لحل خلافاتها وسد ثغرات الدولة"، مؤكدا اهمية المبادرات والدعوات التي اطلقت مؤخرا لحل هذه الخلافات وتصحيح مسار العملية السياسية.

وعن ابقاء 15 الف موظف في السفارة الامريكية بالعراق قال النجيفي، ان "هذا الامر لم يؤكد لنا من قبل الحكومة الرسمية ، انما هو موضوع طرح عن طريق وسائل الاعلام فقط، وان كان صحيحا فهذا امر غير منطقي لانه عددا كبيرا ولابد للحكومة من كشف حقيقة هذا الامر".
هذا وشدد النجيفي، رفضه تجاوز اقليم كردستان على حدود محافظة نينوى للتنقيب عن النفط ، مؤكدا ان عقد حكومة الاقليم مع شركة اكسن موبل النفطية غير مقبول .

وعن سكان معسكر اشرف ، قال رئيس المجلس، ان "صفة تواجد سكان اشرف في العراق ليست لجوءا سياسيا ، والامم المتحدة تسعى لايجاد بلد ثالث يأويهم بهذه الصفة ، ونحن مع ذلك بعد اخراجهم من بلدنا".انتهى .

اخبار ذات الصلة