• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 00:25:52

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} نفت لجنة الامن والدفاع بوجود  أتفاق بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة على أن يكون هناك منح حصانه من الحكومة العراقية للمدربين الأمريكان".
وقال عضو اللجنة قاسم الاعرجي في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الأثنين أن " منح الحصانة من أختصاصات مجلس النواب وليس من أختصاص الحكومة العراقية".
وأضاف الاعرجي أن " كان هناك حصانة لمنحها للمطلب الامريكي فهي ستكون صادرة من مجلس النواب العراقي وليس الحكومة العراقية والمفاوضات بين البلدين متوقفة على موضوع الحصانة".
مشيرا الى أن " زيارة المالكي الى واشنطن سوف تبحث جملة من القضايا منها موضوع المدربين وأيجاد ألية أومخرج لموضوع وجود المدربين في العراق".
وكان عدد من السياسين قد أبدو مخاوفهم من أن تكون زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى الولايات المتحدة الامريكية  حاليا جاءت للاتفاق على منح الحصانة الى المدربين الأمريكان.
وأكد  الأعرجي أن " هناك بعض الضغوطات على الحكومة العراقية لأضعافها فتصدر هكذا بيانات وتصريحات وقرارات بأسم الحكومة لكسب وأرضاء الجانب الامريكي".
واضاف أن " الجميع يعلم أن الحصانات هو أختصاص البرلمان العراقي والامريكان تريد منح الحصانة للمدربين الامريكان هو قرار يقره مجلس النواب العراقي"./أنتهى1.

اخبار ذات الصلة