• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 21:32:37

{بغداد:الفرات نيوز} كشف عضو لجنة الأمن والدفاع قاسم الاعرجي عن استضافة وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي بالاضافة الى الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي خلال الايام المقبلة لغرض استبيان خطط الوزارتين.
وقال الاعرجي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم  إنه" يجب تفعيل قرار مجلس النواب حول سحب الثقة عن الوزير والمحافظ الذي لا ينجز 75% من الخطة الاستثمارية، إلا أنني اشكك في قضية استقالة الوزاراء او سحب الثقة عنهم في حال عدم اكمال خططهم الاستثمارية لوزاراتهم".
وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل اعلن يوم امس الاول عن أن مجلس النواب سيستضيف خلال الايام المقبلة الوزراء لبيان ما انجزوه من برنامجهم الحكومي بعد مرور سنة على توليهم المنصب.
وعرض الوزراء خططهم ضمن البرنامج الحكومي في مجلس النواب وسيكملون في 21 من الشهر الحالي سنة كاملة على توليهم المنصب.

يذكر أن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي قال في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب في 21 شباط الماضي" إنه تم تثبيت فقرة لأول مرة في تاريخ العراق بسحب الثقة عن كل وزير ومحافظ لاينجز 75 % من الخطة الاستثمارية لوزارته مما سيكون عامل ضغط على الوزير للعمل على انجاز مهام وزارته الاستثمارية"، مضيفا "سيعمل مجلس النواب على سحب الثقة من أي وزير لايحقق النسبة المذكورة اعلاه ".
وعزا اسباب ذلك الى" اعتبار هذه العملية منوطة بالتوافقات السياسية التي قامت بترشيح هؤلاء الوزراء للمناصب الوزارية".انتهى1  م

اخبار ذات الصلة