• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 21:19:19

 


{بغداد:الفرات نيوز} دعا رئيس الكتلة البيضاء في مجلس النواب قتيبة الجبوري اعضاء مجلس محافظة ديالى الى " التراجع عن اعلان المحافظة اقليما وعدم ارتكاب الخطأ ذاته الذي وقع فيه اعضاء مجلس صلاح الدين ".

وقال في تصريح نقله المكتب الاعلامي للكتلة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم إنه" كان الأجدر بأعضاء مجلس محافظة ديالى أن يفتحوا قنوات الحوار مع الحكومة المركزية لحل المشاكل العالقة بما يضمن مصلحة أهالي ديالى ويضمن حقوقهم بالشكل الأمثل بدلا من التفريط في وحدة العراق بهذه الطريقة المؤلمة ".

واضاف إن" هذا القرار ستترتب عليه مسؤولية تاريخية كبيرة وسيتحمل من اتخذه كافة التداعيات الوخيمة الناجمة عنه والمتمثلة في عزل المحافظات العراقية وفق معيار طائفي وتقسيم العراق الى اقاليم لاتعترف بأية صلة او انتماء الى العراق ".

وكان مجلس محافظة ديالى اعلن المحافظة اقليما يوم امس لتكون ثاني محافظة يطالب مجلس محافظتها بأن تكون اقليما بعد صلاح الدين.

وشدد الجبوري على" ضرورة معالجة كافة الاشكاليات المتعلقة بصلاحيات مجالس المحافظات بالعقل والحكمة من خلال طرح المسألة على الحكومة المركزية بعد التراجع عن قرار تشكيل الاقليم ".انتهى م

اخبار ذات الصلة