• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 20:19:10

 
{بغداد : الفرات نيوز} دعا النائب عن تحالف الوسط المنضوي في القائمة العراقية محمد إقبال الى تعيين رئيس محايد لهيئة المساءلة والعدالة التي تستعد الكتل لتقديم مرشحيها لرئاستها .
وكان رئيس هيئة المساءلة والعدالة قد استشهد في 26 من شهر ايار الماضي حين اعترض طريقه مسلحون مجهولون وفتحوا عليه النار شرقي بغداد بواسطة اسلحة مزودة بكواتم الصوت ومازال المنصب يدار بالوكالة .
قال إقبال في تصريح صحفي تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء إن "العراق ومنذ عام 2003 يعاني من غياب تطبيق معايير العدالة الحقيقية وغلبة سياسة الانتقام وتصفية الحسابات، مؤكداً ضرورة تنقية هيئة المساءلة والعدالة من الشوائب التي ارتبطت ولصقت بها".
 
وتابع ان"عملية اختيار رئيس جديد لهذه الهيئة المهمة والحساسة يجب أن يتم بشكل دقيق ومتأني حتى لا يتم اختيار شخص محسوب على جهة معينة ويعمل على توجيه جهد الهيئة تجاه خصومه ومنافسيه".
 
وأضاف إن " عمل الهيئة وخلال السنوات الماضية قد احتوى على ممارسات مرفوضة، اعتمدت بيانات مغلوطة من جهة أو عممت من جهة ثانية مما الحق الضرر بشرائح وكفاءات واسعة جراء هذا التوجه".
 
واشار أقبال الى أن " المرحلة المقبلة من عملها يجب أن تركز على تطبيق معيار العدالة بشكل عادل ومتوازن بنفس الوقت كي لا يكون منحازاً لفئة دون أخرى أو يتحول إلى سيف مسلط على رقاب البعض بذريعة تطبيق القانون".
ورشحت القائمة العراقية وزير الدولة السابق صلاح الجبوري بالاضافة الى النائب فلاح زيدان لرئاسة الهيئة فيما سترشح باقي الكتل 5 مرشحين اخرين ليتم اختيار رئيس الهيئة ونائبه .انتهى.م

اخبار ذات الصلة