• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 18:24:36

 
 
{بغداد : الفرات نيوز}كشف نائب عن لجنة التربية عن اغرب حدث وحالة يشهدها العراق في المجال التربوي.
وذكر النائب عن تحالف الوسط وليد المحمدي لوكالة {الفرات نيوز}" قدم لي طلبا يوم أمس حول 48 طالبة في الصف الخامس الاعدادي تمت اعادتهن الى الصف الاول المتوسط وشيء كهذا لم يحدث في تاريخ وزارة التربية".
ووصف المحمدي هذا الامر بالخطير "مؤكدا مطالبته بتشكيل لجنة لتقصي حقائق الموضوع لأنه خطأ ولابد من معاقبة المسؤول عن الامر".
واضاف أن " هناك نية لتقديم طلب لاستضافة وزير التربية حول الامور والمشاكل التي تعاني منها الوزارة لمعالجة هذه الامور والمشاكل ".
وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل اعلن يوم امس الاول عن أن مجلس النواب سيستضيف خلال الايام المقبلة الوزراء لبيان ما انجزوه من برنامجهم الحكومي بعد مرور سنة على توليهم المنصب.
وذكر المحمدي إن " هناك العديد من الامور غير الراضين عنها ولابد من مراجعتها ولابد من معرفة اراء الوزير حولها وحول المشاكل التي تعاني منها الوزارة للتوصل الى نتيجة وحلول لها".
وبشان حدوث حالة وفاة لطالبة في البصرة بسبب سقوط جدار عليها قال المحمدي إن " مثل هذه الامور ليست بغريبة عن العراقيين فهناك بعض المدارس الآيلة للسقوط لأنها لم تبنَ بطريقة فنية صحيحة مما يؤدي الى سقوطها واصابة الطلاب  ".
 
يذكر أن شاحنة كانت تنقل طابوق اصطدمت بمبنى مدرسة العلياء في ناحية الدير في محافظة البصرة بسبب عطل في كوابحها {البريك} ، فأسقطت سياج المدرسة ، مااسفر عن وفاة طالبة واصابة اخرى بجروح.انتهى1.م

اخبار ذات الصلة