• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 18:26:01

 
 
{بغداد:الفرات نيوز} أكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أن مسؤولية المواطن لا تختلف عن مسؤولية السياسي في أن يكون كل من موقعه عنصر إصلاح قدر ما يستطيع حتى إن كان ذلك بالكلمة أو النصيحة أو القبول أو الرفض، وأن لا ييأس وتكون نظرته للمستقبل فيها تفاؤل وبذلك سيكون العراق أفضل بمشاركة أبنائه.
وذكر بيان للهاشمي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" الهاشمي حث خلال لقائه وفداً من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة كركوك، العراقيين جميعاً للتكاتف ولا سيما في مرحلة ما بعد الانسحاب الأمريكي".
مشددا على" ضرورة أن يعود العراقيون إلى طبيعتهم الأصيلة في التعايش والتسامح كما كانوا منذ آلاف السنين، وأن لا يعيروا أهمية للخلافات بين السياسيين نافياً أن تكون تلك الخلافات شخصية إنما هي في طريقة إدارة الملفات الأساسية".
وكان بعض الساسة ابدوا تخوفهم من الانسحاب الامريكي من البلاد بنهاية العام الجاري مبينين ان البلاد قد تنجر الى اتون الحرب الاهلية او ان تتزايد الخروقات الامنية .
 ودعا  دول الجوار إلى" الكف عن التدخلات في الشأن العراقي لأن العراقيين أصحاب كرامة وسيادة ولا يمكن أن يقبلوا أي تدخل أو انتهاك لسيادة بلدهم من أي طرف أو جهة خارجية" .انتهى

اخبار ذات الصلة