• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:49:16
 

{بغداد:الفرات نيوز} أعلن وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي المباشرة باقراض المواطنين بقروض صندوق الاسكان التابع للوزارة مطلع كانون الثاني لعام 2012 وفق القانون الجديد الذي تم أقراره من قبل مجلس النواب مؤخراً.
ونقل بيان للوزارة وتلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم عن الدراجي قوله :"ان الكوادر العاملة في الصندوق أكملت جميع استعداداتها من أجل البدء بترويج معاملات المواطنين الراغبين بالحصول على قرض صندوق الاسكان في بغداد والمحافظات".
واكد أن" من ضمن الاستعدادات فتح حساب في خمسة فروع جديدة لمصرف الرافدين في خمس محافظات تشمل {البصرة, بابل, كركوك, واسط, ميسان} أضافة الى فتح فرع جديد لمصرف الرافدين داخل مبنى صندوق الاسكان في بغداد يتم من خلالها جميعاً تقديم القروض للمواطنين والتي ستغطي جميع محافظات البلاد".
واوضح الدراجي أنه" تم تخصيص بناية ذات اربع طوابق في محافظة نينوى تستخدم كفرع لصندوق الاسكان في المحافظة لترويج معامـلات المواطنين", مشيراً الى أن هناك تنسيقاً مع السادة المحافظين كافة من أجل فتح فروع للصندوق في محافظاتهم".
وبين أن" أهم ما يُميز قانون صندوق الاسكان الجديد هو شموله جميع المواطنين بدون أستثناء وعدم أقتصاره على الموظفين والمتقاعدين مع رفع الفوائد على القرض والاكتفاء بتحميلات أدارية بسيطة, وأيضاً شمول السند المشترك {المشاع} بالقرض الاسكاني شرط أن لاتقل مساحة الارض عن {100} م2 أضافة الى عدد من المزايا الاخرى التي تسير باتجاه تحسين أفضل مستويات العطاء لتوفير السكن الملائم لأبناء بلدنا".انتهى 

اخبار ذات الصلة