• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 16:19:16

 


{بغداد: الفرات نيوز}بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع وزير التخطيط والتعاون الإنمائي الخطط التطويرية التي تنفذها الوزارة للأعوام 2011- 2014.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان علي الأديب، استقبل وزير التخطيط والتعاون الإنمائي علي الشكري، في مقر وزارة التعليم العالي ببغداد، وبحث معه خطط وزارة التعليم التطويرية، ودعا وزارة التخطيط إلى استكمال تعاونها المثمر مع وزارة التعليم في المجالات البحثية والإستراتيجية.
ونقل البيان عن الأديب، قوله إن "الوزارة أعدت خطة إستراتيجية لتطوير التعليم العالي أفقيا وعموديا من خلال استحداث جامعات جديدة بعضها متخصصة لتلبية متطلبات التطورات التي يشهدها العراق ولسد الفجوة العلمية مع الدول المتقدمة"، موضحا ان "الخطة تتضمن أيضا تطوير الجامعات الحالية من خلال استحداث كليات ومراكز بحثية متقدمة وابتعاث ألاف الطلبة للجامعات العالمية الرصينة وإنشاء بنايات جديدة لبعض الجامعات فضلا عن خطة كبيرة أعدتها الوزارة لتأهيل مباني الأقسام الداخلية وإنشاء مجمعات جديدة لإسكان الطلبة".
وأكد الأديب ان" الوزارة تحتاج الى دعم وزارة التخطيط ومشاركتها كل البرامج التخطيطية لمعرفة حاجة العراق الفعلية الى التخصصات العلمية وإعداد الطلبة والمجالات الحيوية لتوفير قاعدة معلوماتية تتيح لها تنفيذ برامجها بشكل سليم وإنجاح خطتها الإستراتيجية من خلال إسنادها لمشاريع الوزارة وتذليل المعوقات التي تعترضها . بحسب البيان.
من جهته أعرب وزير التخطيط علي الشكري، حرص وزارته على تقديم الدعم اللازم لمشاريع التنموية التي تنفذها وزارة التعليم العالي، واعدا بدراسة حاجة الوزارة للتخصيصات المالية لتأمين الغطاء المالي لبرامجها التطويرية  خاصة في مجال ابتعاث الطلبة للدراسة خارج العراق وإنشاء جامعات ومراكز بحثية جديدة .انتهى.

اخبار ذات الصلة