• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 16:16:12
 


{بغداد : الفرات نيوز} انتقدت نائبة عن التحالف الكردستاني، المهاترات والخلافات التي حدثت اليوم في جلسة استجواب امين بغداد.
وقالت اشواق الجاف، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء، ان "ماحدث اليوم في جلسة استجواب صابر العيساوي، من مهاترات وخلافات لاداع لها ، لان مجلس النواب يمارس حقه الرقابي، و ليس بالضرورة ان كل من يدخل قبة البرلمان لاستجوابه هو مدان".
واضافت الجاف، "لانستطيع الحكم على استجواب امين بغداد صابر العيساوي، بأنه مهني ام لا ، لان اغلب النواب ليسوا بمهندسين ولايعلمون بالمسائل الفنية التي طرحت في جلسات الاستجواب"، مضيفة ان "اسئلة واجوبة كثيرة طرحت لم نفهمها ولن نتمكن من ابداء رأينا فيها لاننا لسنا مختصين بهذه الامور، على عكس جلسة استجواب المفوضية العليا للانتخابات التي كانت واضحة للجميع".
واستأنف مجلس النواب اليوم الثلاثاء، استجواب امين بغداد صابر العيساوي، في جلسته الثامنة بفصله التشريعي الثاني من سنته التشريعية الثانية، وتولى مهمة توجيه الاسئلة النائب شيروان الوائلي، والتي ادحضها وفندها العيساوي، بالوثائق والمستمسكات الثبوتية.
وفي ختام الجلسة طلب الامين من رئيس الجلسة اسامة النجيفي، استضافة احد اعضاء دولة القانون لكشف اسباب اصرار النائب الوائلي على استجواب العيساوي.
وطالبت الجاف ، رئاسة البرلمان تشكيل لجنة استشارية مختصة لتوضيح الامور الهندسية والفنية للنواب خلال استجواب امين بغداد.انتهى1.

اخبار ذات الصلة