• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 16:13:18

{بغداد:الفرات نيوز} بحث رئيس الجمهورية جلال طالباني مع رئيس القائمة العراقية رئيس حركة الوفاق الوطني اياد علاوي مجمل الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة .
وذكر بيان رئاسي اليوم ان " رئيس الجمهورية جلال طالباني استقبل في مدينة السليمانية مساء اليوم الثلاثاء ، {صديقه} اياد علاوي رئيس كتلة العراقية رئيس حركة الوفاق وجرى خلاله تبادل الآراء بشأن مجمل الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة والتحديات التي تواجه العملية السياسية والديمقراطية في البلاد".
واضاف انه"تم التأكيد على ضرورة تفعيل التواصل وتنشيط الحوارات الايجابية بين الكتل السياسية من اجل توحيد الرؤى والمواقف حول حاضر ومستقبل البلد، لاسيما وان مرحلة ما بعد الانسحاب الأمريكي من العراق تتطلب تلك الروحية وهذا العمل الجماعي البناء".
واشار البيان الى ان " الدكتور اياد علاوي استعرض نتائج زيارته الى مدينة كركوك، معبرا عن سروره ببروز مرحلة مشجعة من التآخي والعمل المشترك في المدينة بين الأطياف المتنوعة، فضلا عن توسيع دائرة تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين ".
وتابع انه" عبر الدكتور اياد علاوي في ختام اللقاء عن شكره العميق للرئيس طالباني على حفاوة الاستقبال، مثمنا دوره الكبير على الساحة السياسية من اجل تحقيق التفاهم وترسيخ الوحدة الوطنية بين جميع المكونات".انتهى

اخبار ذات الصلة