• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 14:36:18

 
 
 
 



{بغداد : الفرات نيوز} أكدت لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب العراقي على أهمية دعم ملف حقوق الانسان في العراق وضمان حرية التعبير عن الرأي.
 
وجاء ذلك في مؤتمر أقامته لجنة حقوق الأنسان البرلمانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان يوم الثلاثاء في مقر مجلس النواب وحضره كل من رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ووزير حقوق الانسان محمد السوداني وعدد من الشخصيات الأجنبية الدولية المهمة ومنظمات المجتمع المدني .
 
وذكر بيان للجنة تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء أن "سليم الجبوري رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية أشار في كلمة له في المؤتمر على أهمية دعم ملف حقوق الأنسان والأهتمام بشرائح المجتمع كافة".
 
وأضاف أن "المسؤولية تقع على عاتق الجميع وعلى كل من يسعى إلى النهوض بواقع جديد في بلد عانى ماعاناه من الدكتاتورية وتهميش إلى فئات المجتمع  في زمن النظام السابق".
 
وتابع الجبوري بالقول إن "المسؤولية تقع لنصرة كل فئات المجتمع من النساء والارامل والمعاقين والمعتقلين والأطفال والايتام والشباب  وذوي الدخل المحدود".
 
وقال إن "قضية حرية التعبير عن الرأي قضية مهمة بالنسبة لنا وأننا مع كل حقوق الأنسان وفي كل المجالات التي تخدم حقوق الأنسان ونسعى إلى التعاون مع الاطراف المحلية والدولية من أجل الانسان وهذا ماتوصلنا إليه من خلال انشاء مفوضية حقوق الانسان المستقلة".
 
واشار الجبوري إلى أن "الالتفات إلى واقع حقوق الانسان في العراق والارتقاء به للدول التي قطعت باعاً طويلاً في هذا المجال".انتهى.م

اخبار ذات الصلة