• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 14:20:49

{بغداد:الفرات نيوز}طالبت كتلة المواطن باستضافة رئيس الوزراء نوري المالكي لمناقشة تواجد 15 الف أمريكي يعمل في سفارة واشنطن مؤكدة ستغرابها من وجود خمسة عشر الف أمريكي يعمل في السفارة الامريكية .
وقال النائب عن الكتلة حبيب الطرفي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم " البرلمان العراقي بحاجة الى استضافة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لكي يقنع ممثلي الشعب حول جاهزية القوات العراقية بالاضافة الى وجود مثل هذه الاعدد الهائلة التي وصلت الى 15 الف من الموظفين العاملين في السفارة الامريكية ببغداد".
وشهدت الساحة السياسية والشارع العراقي لغطا كبيرا حول بقاء 15 الف من الموظفين العاملين في السفارة الامريكية في بغداد بعد انسحاب قواتها.
واضاف إن" وجود اعداد هائلة من الموظفين في السفارة الامريكية يثير الشك لدى الشارع العراقي"،متساءلا ماذا يعمل هؤلاء علما أنه لا توجد سفارة في العالم تحتوي موظفين بهذا العدد".
وبحسب الاتفاقية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة في عام 2008 فأن القوات الامريكية ستغادر العراق بشكل نهائي بحلول نهاية عام 2011.
واوضح الطرفي أن" مجلس النواب والشارع العراقي بحاجة الى توضيح عن آلية عمل هؤلاء والتقنين من اعدادهم ليكون العدد مقبولا".انتهى4. م

اخبار ذات الصلة