• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 14:26:01
{بغداد : الفرات نيوز}دعت  القائمة العراقية ، الحكومة العراقية إلى تكثيف  دور الامم المتحدة في العراق عبر برامجها المختلفة بعد الانسحاب الامريكي من العراق نهاية الشهر الجاري .
وقال مستشار القائمة العراقية هاني عاشور في تصريح تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء أن " العراق ما يزال يحتاج الى خبرة برامج الامم المتحدة في مجالات الاقتصاد والصحة والبيئة والزراعة والتربية والاعمار وحقوق الانسان بما يضمن اعادة اعمار العراق بشكل افضل ويضمن استقرار العراق بدل زيادة التواجد الامريكي تحت عناوين مختلفة" .
واضاف عاشور إن " تجربة السنوات الثمان الماضية اثبتت أن دور الامم المتحدة في العراق كان افضل بكثير من الدور الامريكي منذ بدء وضع مستشارين امريكان في الوزارات بعد عام 2003 حتى انسحاب القوات الامريكية".
مشيرا الى أن " تطوير اتفاقية الاطار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الامريكية لن يأتي بالكثير من الخدمات للعراقيين على عكس توسيع برامج الامم المتحدة" .
وتابع  أن " زيادة عدد الامريكيين في العراق سيسمح لجهات خارجية بأن تبقي على تدخلها في العراق تحت ذريعة هذا الوجود الامريكي الواسع ، كما ستجعل الحكومة رهينة الرغبات والارادات الامريكية دون تقديم ما ينفع الشعب العراقي بشكل ملحوظ".انتهى.م

اخبار ذات الصلة