• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 04:13:28

 
دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم خلال زيارته معرض بغداد الدولي مساء امس الجمعة الى مزيد من الانفتاح على الشركات العالمية الكبرى والعملاقة لتعويض العزلة التي عاشها العراق في الماضي,
وشدد السيد الحكيم على ضرورة النهوض بهمم عالية ووضع رؤية ستراتيجية واضحة في كيفية اعادة اعمار العراق، فضلا عن الخطوات المطلوب اتخاذها ضمن هذا الاطار.
كما اعرب السيد الحكيم عن سعادته للتنوع الموجود في معرض بغداد الدولي وعن الرضا الذي لمسه من الشركات الكبيرة وعن طبيعة الشركات العراقية ورجال الاعمال وبعض المؤسسات الحكومية، مبينا بأنها بدأت تفكر بطريقة مختلفة عما كانت في السابق، مما يدل على ارادة وعزيمة حقيقية لتطويرالقطاع الصناعي في مختلف المجالات.
واضاف ان وجود هكذا معرض دولي وبمشاركة شركات عراقية انما يدل على مؤشرات مهمة في ان العراق بدأ ينهض مجددا، لافتا الى  ان الحضور والتنوع الواسع  للشركات العراقية الوطنية يدل على ان العراق قادر على ان يلبي احتياجاته ويوفر احتياجات الاخرين ايضا.
مبينا، ان مشاركة شركات عملاقة وكبيرة في معرض بغداد الدولي ونيتها المشاركة في العام المقبل بكثافة تعد خطوة نوعية تدعو للتفاؤل في اعادة اعمار العراق ودعم التنمية الشاملة فيه، مضيفا بان ذلك "يحمل في طياته رسالة سياسية وامنية بالاضافة الى الرسالة الاقتصادية المهمة في حضورها واستعدادها للحضور مستقبلا الى الاراضي العراقية والى بغداد بالتحديد".
هذا وشملت جولة السيد الحكيم اجنحة وزارة الصناعة ووزارة النفط ووزارة العمل ووزارة الشباب والرياضة واجنحة هولندا وايران والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا والمانيا و مصر والأردن وأجنحة بعض الشركات العراقية والأجنبية الخاصة، وقد رافق الحكيم  في جولته الخبيرة الاقتصادية الدكتورة سلامة سميسم ومدير عام معرض بغداد الدولي صادق البهادلي./انتهى

اخبار ذات الصلة