• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 12:32:25

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد عبد الكريم الذرب أن محافظة بغداد لديها الاستعداد الامني لاقامة القمة العربية بعد الأنسحاب الأمريكي.
وقال في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الاربعاء إن " الاجهزة الأمنية العراقية على أتم الاستعداد في مسك الارض , وحماية المواطن هو محورها الاساسي".
يذكر أن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أكد أن القمة العربية المقبلة ستعقد في بغداد.
وأضاف الذرب إن " تفاعل المواطن البغدادي اليوم مع الأجهزة الأمنية في ايصال المعلومات حول الأوضاع الامنية يحافظ على الأمن وهناك تعامل وترتيب منسق مع المجالس البلدية والمحلية في المحافظة".
مشيرا الى أنه " وضعت خطة عمل جديدة مع كل الاطراف تشمل الحكومة المركزية والمحلية وبلديات مجلس المحافظة مع عمليات بغداد".
مشيرا الى أنه " كان من المفترض اقامة القمة العربية في بغداد في وقت سابق ولكن بسبب ظروف معينة والتجاذبات السياسية  لم يكن الوضع يساعد على اقامتها فصار هناك تلكؤ في  موضوع اقامة القمة العربية".
يذكر أن الجامعة العربية قررت، في الخامس من ايار الماضي، تأجيل القمة العربية التي كان من المقرر عقدها في بغداد إلى آذار من العام 2012، بناءً على طلب عراقي بعد توافق الدول العربية الأعضاء نظراً للواقع الجديد غير المناسب لانعقاد القمة وللخروج من خانة العناد.
منوها الى أنه " تم رصد مبالغ من الحكومة الاتحادية لتنظيم أستقبال الوفود المشاركة في القمة العربية مؤكدا أننا مستمرين بطاقاتنا وقدراتنا للعطاء الكثير من أجل أن يكون العراق الجديد بخير".
وأكد الذرب أنه " في حال أقيمت القمة العربية في بغداد فأن الخطة الامنية ستقوم برفع جميع الحواجز من شوارع بغداد بأستثناء 35% للضرورات كالدوائر المعنية وغيرها ولكن سيتم رفع هذه الحواجز وسيشكل أهتمام  ورعاية لبغداد  ".انتهى1.م

اخبار ذات الصلة