• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 13:30:01
 



{بغداد : الفرات نيوز} استضافت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، اليوم الاربعاء، وزير الزراعة وناقشت معه عدد من المواضيع شملت تسعيرة محصولي الحنطة والشعير ، والثروتين الحيوانية والسمكية، فضلا عن النخيل ، وخطط الوزارة للموسم الزراعي الحالي، والفساد داخل الوزارة.
واوضح عضو اللجنة كريم عليوي، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان "اللجنة استضافت اليوم الاربعاء، وزير الزراعة ياسين الدولة، وناقشت معه تسعيرة الحنطة والشعير لعامي 2011 - 2012 ، والتشديد على عدم تجاوز الحكومة لقرارا البرلمان العراقي، وتشكيل لجنة من قبل البرلمان لتخصيص مبلغ من موازنة 2012 لاسناد تسعيرة الحنطة والشعير". ,واضاف ان "اللجنة ناقشت ايضا موضوع النخيل وماتعانيه من اهمال من قبل الوزارة ، وناقشت اهمال الثروتين الحيوانية والسمكية وسبل تطويرهما عن طريق خطط مستقبلية تضعها الوزارة لذلك". مضيفا ان "اللجنة بحثت ايضا مع الوزير ظاهرة الفساد في وزارته وطرق محاربتها ، بالاضافة الى بحث خطة الوزارة للموسم الزراعي الحالي".
وشدد عليوي، على عدم اقتناع اللجنة بأداء وزارة الزراعة ووزيرها ، مؤكدا ان "تلكوءات وخروقات كثيرة رافقت عمل هذه الوزارة ، لكن الوزير وعد بتحسين اداء وزارته، ومن جانبنا اوعزنا بتشكيل لجنة خاصة لمراقبة عمل الوزارة ووعود الوزير.
ويعتبر الفساد مشكلة رئيسة في العراق منذ عام 2003 بينما تحاول الدولة النهوض بواقع البلاد الخدمي والاقتصادي بعد أن انشغلت طيلة سنوات لحفظ الأمن.
وكان عضو في لجنة الزراعة والمياه قال في وقت سابق انه هناك ملفات مطروحة أمام اللجنة وهي في طور الدراسة والتدقيق حول عقود ابرمت مع شركات قيل عنها إنها عالمية، والتعيينات وتنقلات المدراء العامين في الوزارة. واضاف أن "اللجنة تبحث ايضا في ملفات اقتصادية مهمة كالدواجن وبيض المائدة، وغيرها".انتهى1.

اخبار ذات الصلة