• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 12:34:24

 
 
{ديالى : الفرات نيوز} انهى وفد مجلس النواب العراقي اجتماعه الطارئ مع اعضاء مجلس وقيادة عمليات ديالى، دون الخروج بنتائج لانهاء ازمة تشكيل الاقليم.
وذكر مصدر من ديالى لوكالة {الفرات نيوز} ان "وفد مجلس النواب الذي ترأسه حسن السنيد، رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، لم يخرج بأية نتائج من شأنها تدارك الازمة في ديالى وذلك بعد انتهاء اجتماعه مع مجلس المحافظة وقيادة عملياتها".
وارسلت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم الاربعاء، وفدا برلمانيا رفيع المستوى الى محافظة ديالى لمعالجة الازمة الحاصلة فيها بعد اعلان المحافظة اقليما .
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "الوفد دعا ابناء المحافظة المحتجين الى ضبط النفس ووعدوا برفع مطالبهم الى المسؤولين في الحكومة العراقية، ليتم النظر فيها واتخاذ الاجراءات اللازمة".
وخرجت تظاهرات حاشدة صباح يوم امس الثلاثاء، في اقضية الخالص والمقدادية وبلدروز وبعقوبة احتجاجا على اعلان مجلس ديالى يوم الاثنين الماضي، المحافظة اقليما ، مطالبة بالعدول عن هذا القرار.
واصدر قضائي الخالص والمقدادية امس الثلاثاء، قرارا بقطع الطريق الرئيسي الرابط بين بغداد واقليم كردستان، وتعطيل الدوام بكافة الدوائر الرسمية .انتهى32.

اخبار ذات الصلة