• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 10:34:22

 
{بغداد : الفرات نيوز} قال رئيس كتلة الاحرار النيابية بهاء الاعرجي إن اعلان اقليم ديالى كان بطريقة استفزازية وخجولة وتحدي لرغبة ابناء ديالى. مشيرا الى أن الحكومة المحلية في المحافظة تتصرف أما لمصلحة حزبية او  لاجندات خارجية .
وأوضح الاعرجي في بيان له تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الخميس أن " هناك تلكؤا في عمل الحكومات المحلية للمحافظات وانعداما في تقديم الخدمات وهذا بالحقيقة بسبب تمسك الحكومة الاتحادية بالصلاحيات وعدم منحها صلاحيات كافية للحكومات المحلية والنتيجة تكون الحكومة الاتحادية هي السبب".
واشار الى أن " هناك معلومات وصلتنا تؤكد أن المحافظ واعضاء المحافظة تركوا مكاتبهم بسبب كم المظاهرات والاعتصامات واغلاق الدوائر وهذا مؤشر سلبي. مؤكدا" أن هذا الامر ينبع عن واقع المحافظة وعن رفضها للاقليم والفتنة التي أشعلها المحافظ".
وأضاف الاعرجي  أنه " في سنة 2008 كان هناك استفسار من مجلس النواب لدى المحكمة الاتحادية وكانت الاجابة أن المحافظات التي فيها مناطق متنازع عليها لايمكن أن تكون اقليما ومن يطلب اقليم في مثل هذه الظروف سوف يتنازل عن المناطق المتنازع عليها".
وأوضح أن " وفدا من التيار الصدري زار محافظة صلاح الدين ليؤكد لهم حقهم في الاقليم ولكن يجب التأني في الموضوع في الوقت الحالي مع انسحاب القوات المحتلة ولانريد شيء يعكر الاجواء السياسية وينعكس على الانسحاب واعطاء الفرصة لنا من أجل التحرك على الحكومة في الميزانية القادمة لاعطاء صلاحيات اكبر لمجالس المحافظات. لافتا الى" أن موازنة 2012 وجدنا فيها صلاحيات كبيرة لمجالس المحافظات وخصوصا في الصرف المالي وهذا الشيء جيد" . انتهى.م

اخبار ذات الصلة